728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    .

    الأحد، 5 مارس 2017

    المرعبي: لاقرار السلسلة ووقف الهدر والفساد


    رأى رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي خلال استقباله وفودا شعبية وشبابية في دارته في عكار في عيون الغزلان - عكار، "ان سلسلة الرتب والرواتب يجب ان تقر مع الموازنة حتى يهدأ بال جميع المطالبين باقرارها لان هذا المطلب محق ومزمن، والمفروض ايصاله الى خواتيمه السعيدة"، داعيا الى "عدم زيادة ضرائب عشوائية ممكن ان تطال بشكل مباشر الفئات الشعبية".

    وشدد على "ضرورة مكافحة الفساد ووقف الهدر والبحث عن مداخيل لا ترهق المواطن وتعزز خزينة الدولة كتسوية مخالفات الشواطىء البحرية وغيرها".

    وتساءل "اين اصبح قانون الانتخاب الجديد المبني على معايير واحدة في كل لبنان، وقد قلنا اكثر من مرة ان المحافظة هي الدائرة الانتخابية التي يجب ان تعتمد بعد انشاء محافظات جديدة وفق اتفاق الطائف وان لا يصار كما نسمع الى خلط المناطق ببعضها البعض حيث ان هذا الامر لا يعزز الوحدة الوطنية".


    وقال: "اننا ننصح بان يكون القانون العتيد جامع وقادر على انتاج طبقة سياسية متقدمة تفعل الحياة السياسية والبرلمانية".

    ونوه المرعبي بقرار افتتاح فروع للجامعة اللبنانية في عكار، شاكرا لرئيس الحكومة سعد الحريري ومجلس الوزراء هذه الخطوة المطلبية المحقة، ومتمنيا ان يلحقها خطوات تعزز الانماء المتوازن في عكار والمناطق.


    كما طالب وزارة الزراعة ب "تحسين اوضاع المزارعين في عكار وتطبيق روزنانة زراعية تناسب المواسم المحلية والتعويض عليهم في مواسم الحمضيات التي تضررت والاهتمام بموسم البطاطا المنتظر في عكار".

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: المرعبي: لاقرار السلسلة ووقف الهدر والفساد Rating: 5 Reviewed By: Unknown