خاص / من سيدير سوق الخضار الجديد وكيف ؟
عبد السلام تركماني 28 اب 2016
اعمال البناء والتشطيب في مشروع سوق الخضار الجديد المشاد على مساحة 65 الف متر مربع في منطقة السقي الشمالي في طرابلس ،شارفت على الانتهاء ،و هي بذلك تعطي اشارة الانطلاق للتجار للانتقال من محالهم ال 184 في السوق القديم في باب التبانة الى المبنى الجديد .
هذا الانتقال دونه عقبات عديدة اهمها غياب الجهة المخولة استلام وادارة السوق حيث درجت العادة ان تديره نقابة تجار الخضار ، لكن نقابة تجار الخضاروالفاكهة في طرابلس شبه مشلولة، وقد مضى عشرون عاما على اجراء اخر انتخابات لهيئتها الادارية .وفي هذا السياق اكد نائب رئيس النقابة حسين الرفاعي ،فان العمل جاري على احصاء عدد تجار الجملة المستحقين وتصحيح جداول الناخبين في النقابة ،حيث ان هناك حالات وفاة وحالات بيع للمحال وهناك مالكين جديد او ورثة ،وعند الانتهاء من تنقيح الجداول سندعو الى اجراء الانتخابات .
الرفاعي ناشد رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين اخذ ملاحظات التجار عن نواقص البناء الجديد بعين الاعتبار من حيث غياب حماية الفايبرغلاس عن الوصلات بين المحال ووجود المراحيض وسط المحال، وعدم وجود مكاتب ادارية اضافة الى ضيق المداخل والمخارج التي ستعيق حتما حركة الشاحنات والاليات من والى السوق الجديد .
الرفاعي دعا البلدية لاقرار بدلات ايجار رمزية للتجار في السوق الجديد ، تعويضا لهم عن خسائرهم البشرية والمادية الهائلة خلال جولات العنف ال21 بين باب التبانة وجبل محسن ، لان سوق الخضار كان على خط التماس وتعطل فترات طويلة وفسدت البضائع مرات ومرات .
اشارة الى ان مشروع السوق ممول بهبة من المملكة العربية السعودية ، وشيد على ارض قريبة من سوق الاحد على الضفة اليمنى لنهر ابو علي .
▪▪▫▪▪
تِرٌيبًوٌلّي نٌيوٌزُ أِلّإخٌبًأِرٌي
🎴Tripoli News
www.tnnlb.com
