728x90 شفرة ادسنس

  • اخر الاخبار

    .

    السبت، 4 مارس 2017

    الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل نظمت محاضرة عن مضار التدخين في مدرسة النموذج في طرابلس


    نظمت الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل بالتعاون مع "لجنة الحد من التدخين" محاضرة توعية على مضار التدخين في مدرسة النموذج الرسمية للبنات في طرابلس، في حضور افراد الهيئة التعليمية وطالبات الحلقة الثالثة وأهاليهن.

    بداية، شكرت رئيسة الجمعية فاطمة بدرا لمديرة المدرسة زينب جبر اهتمامها بأوضاع الطلاب وصحتهم، ونوهت بجهود رئيس لجنة الحد من التدخين في طرابلس الدكتور المحاضر جميل الحلبي "الذي لا يوفر جهدا في سبيل نشر ثقافة الحد من التدخين في الأماكن العامة المغلقة".


    ثم، قدم الحلبي شرحا مفصلا عن "الارتفاع المخيف في عدد حالات السرطان الذي بات يفتك بأهل طرابلس بأعمار مبكرة جدا بسبب انتشار النرجيلة وانواع التبغ الذي يغري الشباب في المقاهي والبيوت والأماكن المغلقة". وشرح مكونات التبغ والتنباك بكل انواعهما من "سجائر عادية وصولا إلى سجائر "لايت" إلى التنباك الاصفهاني والعجمي والمعسل، وكل هذه الأنواع من دون استثناء تحتوي على 5000 مادة سامة ومسرطنة وتؤدي الى امراض خطيرة ومميتة".


    ودعا الأهالي إلى "عدم التدخين في البيوت امام الأطفال لان ذلك ينعكس ضررا على الأولاد ويكتسبون عادة صعب الإقلاع عنها".

    في الختام، كان حوار ونقاش بين الطلاب والحلبي.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك
    Item Reviewed: الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل نظمت محاضرة عن مضار التدخين في مدرسة النموذج في طرابلس Rating: 5 Reviewed By: Unknown